· Lydia Boudjema · التسويق الرقمي

التنسيق المثالي لمحتوى الفيسبوك الخاص بك

يعد فايسبوك منصة ترويج رئيسية على الويب. ولذلك فإن استخدامه بالطريقة المناسبة سيسمح لك بتحقيق أهدافك بسرعة وبتكلفة أقل مقارنة بالوسائط التقليدية الأخرى. القدرة على التكيف مع المواقف المختلفة، يمنحك التضمين في هذه المقالة بعض المعلومات حول التنسيقات المختلفة ومزاياها.

ما هو الحجم المثالي لصورة غلاف الفيسبوك؟

عندما يزور شخص ما صفحتك على Facebook، فإن صورة الغلاف الخاصة بك هي أول ما يراه ويشغل الشاشة بأكملها تقريبًا، ولهذا السبب على وجه التحديد من المهم جدًا ترك أفضل انطباع أول ممكن، ومع ذلك، فإن صورة غلاف Facebook المحسنة جيدًا ستفعل ذلك شجع الأشخاص على متابعتك أو استكشاف صفحتك أو التفاعل مع علامتك التجارية أو زيارة موقع الويب الخاص بك أو حتى شراء منتجك.

وفقًا لإرشادات Facebook، يتم عرض صور غلاف فيسبوك بعرض 820 بكسل وطول 312 بكسل على سطح المكتب وعرض 640 بكسل وطول 360 بكسل على الأجهزة المحمولة. يجب أن لا يقل حجم صورة غلاف الفيسبوك الخاصة بك عن 400 بكسل عرضًا و150 بكسل ارتفاعًا.

للحصول على أفضل النتائج، يوصي فيسبوك أيضًا باستخدام ملف PNG.

“إذا كانت لديك صورة أو مقطع فيديو يعجبك، ولكن الأبعاد ليست صحيحة، فيمكنك دائمًا تحميلها ثم تعديلها، Facebook يمنح لك ميزة تغيير حجم صورة الغلاف الخاصة بك حسب الحاجة والتي تعتقد أنها تناسب المساحة بشكل أفضل “.

ما هو الحجم المثالي لصورة الملف الشخصي على الفيسبوك؟

صورة الملف الشخصي على Facebook تشبه بطاقة العمل. يمكن تخصيصها لتمثيلك أو وضع علامة تجارية لتمثيل شركة ما. يمكن أن يؤدي استخدام صورة ملف شخصي رائعة على Facebook إلى الحصول على المزيد من المتابعين والتسويق الاجتماعي الناجح. لذلك، من المهم جدًا تحسين صور ملفك الشخصي على Facebook لتبدو مثالية.

الحجم المثالي لصورة الملف الشخصي على فيسبوك هو 360 × 360 بيكسل. 180 × 180 بكسل هو الحد الأدنى لحجم صور الملف الشخصي المسموح بتحميلها على فيسبوك. أعلى دقة سيخزنها فيسبوك هي 2048 × 2048 بيكسل.


Inclusion تنصح بتحميل صورة بدقة أعلى تبلغ 720 × 720 بيكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:1. استخدم تنسيق JPG للصور وتنسيق PNG للصور التي تحتوي على شعارات أو نصوص.

ملاحظة: عند تحميل صورة مربعة، سيتم قصها إلى دائرة.

حجم الصورة للمنشورات:

بالنسبة لمنشورات:

يجب أن تكون الصور التقليدية التي تتم مشاركتها على المخطط الزمني بتنسيق 1200 × 630.
تبدو صور الفنية أفضل عند استخدامها بتنسيق 1200 × 627 بيكسل.
إذا لم تكن صورتك تحتوي على هذه الأبعاد، فسيقوم Facebook تلقائيًا بضبط عرضها لتحسينها ، ولكن قد تصبح الصورة المرئية منقطة اعتمادًا على الأبعاد الأصلية للصورة. ولهذا السبب من المهم احترام هذه الأبعاد لضمان تحسين صفحتك على Facebook بشكل جيد دائمًا. 

الحجم المثالي لStory الفيسبوك:

تعد Facebook Stories طريقة ممتعة وسريعة وفعالة لمشاركة المحتوى واستهلاكه بسرعة. إنها طريقة رائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية والترويج لأعمالك.

أبعاد Facebook Story المثالية والموصى بها هي 1080 × 1920 بيكسل، مع حد أدنى للدقة يبلغ 600 × 1067 بيكسل.

أشكال الإعلانات المتاحة للفيسبوك:

يجب أن تكون دقة الصورة المرئية لإعلانات فيسبوك 600 × 600 بكسل على الأقل. مع العلم أن هذا إعلان وأن جودة المحتوى هي حافز حقيقي للشراء، فإننا نوصي بشدة باستخدام تنسيق 1080 × 1080 بكسل أو نسبة 1:1. لا يمكن أن يتجاوز حجم الصورة المستخدمة 30 ميغابايت، وبالنسبة لمقطع فيديو في Facebook Carousel، لا يمكن أن يزيد وزنه عن 4 غيغابايت.

للحصول على معلومات، هناك نسب أخرى ضرورية أيضًا لإعلانات فيسبوك مثل نسبة 1.91:1 أو نسبة 9:16. تعتمد هذه النسب على مواضع إعلاناتك:

موجز الأخبار ومقاطع الفيديو أثناء البث: النسبة 1:1.
قصص وحقيقية: النسبة 1.91:1.
نتائج الأبحاث والمقالات: النسبة 9:16.

الخصائص التقنية المسموح بها لفيديوهات الفيسبوك:

  • 1280 × 720 بيكسل بنسبة 16/9
  • 720 × 1280 بيكسل بنسبة 9/16
  • 1080 × 1350 بيكسل بنسبة 4/5
  • 1200 × 1200 بيكسل بنسبة 1/1
  • تنسيق الملف: MOV أو MP4
  • الحد الأقصى لحجم الملف: 4Go
  • الدقة الموصى بها: 1080 بيكسل
  • مدة الوسائط: 120 دقيقة كحد أقصى

خاتمة

الأبعاد المذكورة أعلاه صالحة فقط لفيسبوك. لن تتطابق مع الشبكات الاجتماعية الأخرى. لذلك يُنصح بمراعاة كل بُعد من أبعاد الصورة لكل شبكة اجتماعية. اكتشف مقالتنا للتعرف على التنسيقات المختلفة التي يقدمها Instagram.

Share:
Back to Blog

Related Posts

View All Posts »
التسويق للعلامة التجارية

التسويق للعلامة التجارية

ما المقصود بالعلامة التجارية؟   تُعرّف العلامة التجارية بأنها «اسم أو مصطلح أو رمز أو تصميم أو أي مزيج من هذه العناصر تُستخدم لتمييز السلع أو الخدمات التي يقدمها بائع أو مجموعة من البائعين ولتفرقتها عن تلك التي يقدمها المنافسون».  وسائل التعبير عن العلامة التجارية؟ اسم العلامة التجارية:    ينبغي أن تكون العلامة التجارية متاحة، ذات […]

كيفية إعداد دفتر الشروط لتطبيقات الهاتف المحمول

كيفية إعداد دفتر الشروط لتطبيقات الهاتف المحمول

دفتر الشروط هو وثيقة رسمية تستخدم لتحديد مواصفات المنتج ومظهره واستخداماته من طرف المستخدم بالتفصيل. لذا فهو بمثابة دليل إرشادي ونقطة مرجعية مستمرة أثناء قيام المطورين بكتابة كود البرمجة. ولمساعدتك في صياغة دفتر الشروط الخاص بك، نقدم إليك طريقة كتابة هذه الوثيقة. ولكن الأمر متروك لك لجعله خاصًا بك وإكماله وفقًا لاحتياجاتك. لا تقلق، هذا […]

كيف تنجح في مقابلة العمل؟

كيف تنجح في مقابلة العمل؟

الاستعداد لمقابلة العمل يتطلب منك تحليلًا دقيقًا لهدفك المهني وتحديد كيفية توافق مهاراتك وخبراتك مع متطلبات الوظيفة. لضمان النجاح، عليك البحث عن الشركة وفهم وصف الوظيفة لتحديد النقاط التي تميزك عن المرشحين الآخرين. Inclusion تقدم لك دليلًا شاملاً حول كيفية التحضير والنجاح في مقابلة العمل. قبل المقابلة: التحضير هو المفتاح 1. قم بإجراء بحث شامل […]